«كنا على قدر كبير من الحيطة».. اعترافات عصابة الآثار المقلدة بأكتوبر

المضبوطات
المضبوطات

اعترف 5 متهمين بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب بيع التماثيل المقلدة بإدعاء أثريتها، أمام اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.


وأكد المتهمون، أنهم يقومون باستدراج الراغبين في شراء الآثار والإتجار فيها لتحقيق هذا الهدف أيضا، وبيعهم آثارا مقلدة للوصول إلى هدفهم غير المشروع.


وأوضح المتهمون، خلال اعترافاتهم أنهم كانوا على قدر كبير من الحيطة والحذر  حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون. 


البداية عندما وردت معلومات تفيد قيام عدد من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق الترويج لبيع قطع أثرية مقلدة، تمهيدا لتهريبها خارج البلاد والتربح من وراء ذلك.


وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي بقيادة اللواء محمود السبيلي مديرالإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" بتكوين التشكيل العصابي المشار إليه وقيامهم بعرض قطع أثرية مقلدة على أنها قطع أثرية، عبر مواقع التواصل الإجتماعيـ لبيعها لراغبي اقتنائها أو الإتجار فيها، وقيامهم باستئجار فيلا بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، واتخاذها مقراً لمزاولة نشاطهم الإجرامي، كما أضافت التحريات قيام 4 أشخاص "محددين"، بالتوجه للفيلا المشار إليها لمشاهدة بعض القطع المعروضة لشرائها وسداد مقدم جزء من ثمنها لإعادة بيعها.


وعقب تقنين الإجراءات تم أعدد قوم أمنية بقيادة اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة و العميد علاء فتحي رئيس مباحث قطاع أكتوبر والعقيد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر والمقدم أحمد ممدوح رئيس مباحث قسم ثانى الشيخ زايد وتم استهدافهم بالفيلا المشار إليها وحال وصول القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية صوبهم فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط المذكورين وبصحبتهم 8 أشخاص - القائمين على المراقبة والحراسة - "لأربعة منهم معلومات جنائية".


وأسفر تبادل إطلاق النيران عن إصابة أحد المتهمين، بطلق نارى حال محاولته الهرب، وضبط بحوزته طبنجة، وتم نقله للمستشفى لإسعافه، كما أسفر التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من العملات الأجنبية المزورة - مبالغ مالية كبيرة – 9 تماثيل مختلفة الأحجام - 2 بندقية ضغط هواء إحداها مُركب عليه تليسكوب - 5 خزينة – كمية من الطلقات - ماكينة للكشف عن العملات - 5 سيارات يستخدمها أفراد التشكيل العصابي.

 

اقرأ أيضا| بالصور .. أمن القاهرة يضبط تاجر الآثار النصاب